Loading...

هنا القلعة الكبرى : دورة مهرجان الزيتونة الدولي 38 تنطلق من باريس

Loading...
هنا القلعة الكبرى : دورة مهرجان الزيتونة الدولي 38 تنطلق من باريس - مرحبا أصدقاء العامة اليومية آخر الأخبار, في هذه المادة تقرأ هذه المرة مع العنوان هنا القلعة الكبرى : دورة مهرجان الزيتونة الدولي 38 تنطلق من باريس, لقد أعددنا هذا المقال لك القراءة واسترجاع المعلومات فيه. نأمل أن محتويات الإعلانات المادة الأخبار والسياسة والأعمال والثقافة، والسفر، والصحة، ومتفرقات, ونحن نكتب لكم يمكن أن نفهم. حسنا، قراءة سعيدة.

عنوان: هنا القلعة الكبرى : دورة مهرجان الزيتونة الدولي 38 تنطلق من باريس
حلقة الوصل : هنا القلعة الكبرى : دورة مهرجان الزيتونة الدولي 38 تنطلق من باريس

اقرأ أيضا


هنا القلعة الكبرى : دورة مهرجان الزيتونة الدولي 38 تنطلق من باريس

هي الاولى من نوعها الفعاليات التي يعرفها مهرجان القلعة الكبرى الدولي بالعاصمة الفرنسية باريس منذ ولادته الاولى منذ 4 عقود ، وهذه الدورة ستفتح منطقيا عالمية المهرجان من خلال اللمة القلعية والتونسية الراقية تاريخيا وتراثيا وثقافيا من خلال ورشات غارقة في الابداع من خلال الوجوه التونسية المؤثرة في المشهد الفلاحي وجميع فروعة الملتصقة بالارض والزيتونة الدهرية المشعة في ربوع الساحل التونسي ومثل هذه اللمة ستسضيف للدورة 38 التي تنطلق يوم الاحد 16 ديسمبر 2018 المتاخمة للعطلة الشتوية التي تعرف خلالها حركية موسمنا الفلاحي لجني الزيتون ولعل هذه البادرة الرائدة ستفتح للقلعة نجاح اليوم السياحي الذي يؤثثه المشرفون على المهرجان الدولي وهي بادرة تقودها الاعلامية الشابة مديرة المهرجان  سامية الوسلاتي بتعاون مشكور من جميع اعضاء الادارة وسوف تعرف اللمة عديد الانشطة المرتبطة ارتباطا وثيقا بتاريخ الزيتونة ولعل بمثل هذه المبادرة سنقرب ابناء تونس عامة والقلعة الكبرى خاصة من اديم ارض الثراء والعطاء الفلاحي الذي اثثه اجدادنا منذ عهود بعيدة للحفاظ على ارض الزيتونة من الاندثار وهم الذين باعوا اراضي الشطوط الساحلية من اجل الزيتونة ولا اظن ان الجيل الوارث قد ندم على ما جرى والحال يبدو منعشا ما دام الزيت وصل تاجه الى الذهب الخالص .. وسوف يبقى مهرجان القلعة رائدا في ميدان اختصاصه رغم بروز عديد الامثلة لمهرجان القلعة و المرجع والريادة والسيادة والاعتبار يعود دوما للقلعة الكبرى التي تعانق بابداع مولودها الدائم والصامد منذ 38 دورة .

خاتمة : في كل موسم لجني الزيتون ، زيتونة القلعة الساحلية تسافر عبر جواز الابداع والاشعاع الفلاحي والفني الى العالم .

 

محمد بوفارس 

المصدر: الصريح


TH1NEWS


وهكذا المادة هنا القلعة الكبرى : دورة مهرجان الزيتونة الدولي 38 تنطلق من باريس

هذا هو كل المقالات هنا القلعة الكبرى : دورة مهرجان الزيتونة الدولي 38 تنطلق من باريس هذه المرة، ونأمل أن توفر فوائد لكم جميعا. حسنا، أراك في وظيفة أخرى المقال.

كنت تقرأ الآن المقال هنا القلعة الكبرى : دورة مهرجان الزيتونة الدولي 38 تنطلق من باريس عنوان الرابط https://generalsdaily.blogspot.com/2018/11/38.html

Subscribe to receive free email updates:

0 Response to "هنا القلعة الكبرى : دورة مهرجان الزيتونة الدولي 38 تنطلق من باريس"

إرسال تعليق

Loading...