Loading...

الدعوة لمفاوضات مباشرة بين طرفي النزاع في الصحراء الغربية تلقى دعما دوليا

Loading...
الدعوة لمفاوضات مباشرة بين طرفي النزاع في الصحراء الغربية تلقى دعما دوليا - مرحبا أصدقاء العامة اليومية آخر الأخبار, في هذه المادة تقرأ هذه المرة مع العنوان الدعوة لمفاوضات مباشرة بين طرفي النزاع في الصحراء الغربية تلقى دعما دوليا, لقد أعددنا هذا المقال لك القراءة واسترجاع المعلومات فيه. نأمل أن محتويات الإعلانات المادة الأخبار والسياسة والأعمال والثقافة، والسفر، والصحة، ومتفرقات, ونحن نكتب لكم يمكن أن نفهم. حسنا، قراءة سعيدة.

عنوان: الدعوة لمفاوضات مباشرة بين طرفي النزاع في الصحراء الغربية تلقى دعما دوليا
حلقة الوصل : الدعوة لمفاوضات مباشرة بين طرفي النزاع في الصحراء الغربية تلقى دعما دوليا

اقرأ أيضا


الدعوة لمفاوضات مباشرة بين طرفي النزاع في الصحراء الغربية تلقى دعما دوليا


الصحراء الغربية 21 فبراير2018 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ تضمنت الدعوة لمفاوضات مباشرة بين طرفي النزاع في الصحراء الغربية ردود فعل الدعم الواسع للشروع في مفاوضات مباشرة بين المغرب و جبهة البوليساريو من أجل تسوية النزاع في آخر مستعمرة في إفريقيا المحتلة من طرف المغرب منذ 1975، حيث تم التاكيد مرارا على مساندة الجهود اتي تبذلها الأمم المتحدة لحل القضية الصحراوية، باعتبار الملف "مسألة تصفية استعمار".
كما يشهد العالم حملة واسعة للتحسيس بتطورات القضية الصحراوية، مع التشديد على ضرورة حماية حقوق الإنسان بالأراضي الصحراوية المحتلة و الدعوة لإيقاف حملة نهب و سلب ثروات الشعب الصحراوي من طرف المحتل المغربي.
وكان وزير الشؤون الخارجية للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، محمد سالم ولد السالك، أكد في وقت سابق أنه من حق الحكومة الصحراوية مطالبة الاتحاد الإفريقي بالتدخل العسكري لإنهاء الاحتلال المغربي وذلك بما يقتضيه الميثاق التأسيسي للهيئة الإفريقية، في حال رفض المغرب الدخول في مفاوضات مباشرة مع جبهة البوليساريو من أجل إيجاد حل سلمي للقضية الصحراوية.
وبعد أن جدد استعداد الحكومة الصحراوية الدخول في مفاوضات مباشرة مع المملكة المغربية لإنهاء هذا الاحتلال وتمكين الشعب الصحراوي من حقه الثابت في الحرية والاستقلال من خلال تنظيم استفتاء تقرير المصير عادل، حر ونزيه يشارك فيه الشعب الصحراوي وحده باعتباره صاحب الفصل، شدد السيد ولد السالك على أن "الجانب الصحراوي لن يقبل باستفتاء مزور يشارك فيه المغاربة بدلا من الشعب الصحراوي".
وتعود آخر مفاوضات مباشرة بين المغرب وجبهة البوليسارية إلى شهر مارس من عام 2012 بمدينة منهاست، بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي نظمت في إطار اللائحة 1979 لمجلس الأمن الدولي.
و على إثر هذا الاجتماع أكد المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة المكلف بالصحراء الغربية وقتها كريستوفر روس، أن كل طرف في النزاع استمر في رفض اقتراح الطرف الآخر كقاعدة وحيدة للمفاوضات المقبلة، مجددين إرادتهما في العمل سويا من أجل إيجاد حل سياسي وفقا للوائح مجلس الأمن الأممي ذات الصلة.
ومنذ ذلك الحين تجد منظمة الأمم المتحدة صعوبات لإعادة بعث مسار السلام بسبب العراقيل التي يضعها المغرب أمام تسوية النزاع وفق مبادئ الشرعية الدولية التي تضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.


وهكذا المادة الدعوة لمفاوضات مباشرة بين طرفي النزاع في الصحراء الغربية تلقى دعما دوليا

هذا هو كل المقالات الدعوة لمفاوضات مباشرة بين طرفي النزاع في الصحراء الغربية تلقى دعما دوليا هذه المرة، ونأمل أن توفر فوائد لكم جميعا. حسنا، أراك في وظيفة أخرى المقال.

كنت تقرأ الآن المقال الدعوة لمفاوضات مباشرة بين طرفي النزاع في الصحراء الغربية تلقى دعما دوليا عنوان الرابط https://generalsdaily.blogspot.com/2018/02/blog-post_1228.html

Subscribe to receive free email updates:

0 Response to "الدعوة لمفاوضات مباشرة بين طرفي النزاع في الصحراء الغربية تلقى دعما دوليا"

إرسال تعليق

Loading...